ومن المقرر أن يتم إجراء الاختبارات على القطار الجديد بورشة طره البلد خلال أيام وبدء فترة التشغيل التجريبي للقطار استعدادًا لدخوله الخدمة خلال 45 يومًا، وفقًا لخطة الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، لافتًا إلى أن طول القطار 190 مترًا ويتكون من 9 عربات تتسع لـ 2600 راكب في الرحلة.
أول قطار مكيف بالخط الأول لمترو الأنفاق
وأشار "ضاحي" إلى أن توريد هذه القطارات يدخل ضمن خطة وزارة النقل في ضرورة المحافظة على الخطين الأول والثاني للمترو واهتمام الدولة لإحلال وتجديد الخطين والمحافظة على سلامة صيانة وتشغيل المترو، لافتًا إلى أن الخط الأول لمترو الأنفاق هو الأعلى كثافة بين خطوط المترو في العالم وينقل ما يقرب من 2 مليون راكبًا يوميًا، وأن هذه القطارات ستكون أول قطارات مكيفة يتم تشغيلها في الخط الأول وتهدف إلى توفير الراحة للمستخدمين واستيعاب الزيادة المطردة والغير متوقعة في أعداد ركاب الخط الأول، بالإضافة إلى تحديث أسطول قطارات الخط الأول الذي يعمل منذ أكثر من 25عامًا، موضحًا أن العمر الافتراضي للقطار 30 عامًا.
أول قطار مكيف بالخط الأول لمترو الأنفاق
ومن جانبه قال اللواء إسماعيل النجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن هذا القطار يعد القطار الأول من بين الاتفاق المبرم بين الهيئة القومية للأنفاق وشركة "هونداي روتم" الكورية، وفقًا للتعاقد المبرم بين الشركة الكورية والهيئة القومية للأنفاق بتوريد 20 قطارًا مكيفًا للعمل بالخط الأول "حلوان – المرج" بقيمة إجمالية 2.2 مليار جنيه، موضحًا أن القطار الثاني الجديد سيأتي إلى مصر بدايةً شهر مايو المقبل.
ومن جانب أخر تفقد المهندس علي الفضالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، القطار الجديد بورش طره البلد للوقوف على حالته وإعطاء التعليمات لتشغيله في أقرب وقت بالخط لخدمة الركاب.
إرسال تعليق